رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الأرصاد: استعدوا يا أهالي الرياض لدرجات حرارة تصل إلى 3 تحت الصفر في هذين اليومين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المختص في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، عن درجة الحرارة المتوقعة في الرياض خلال يومي الجمعة والسبت.
وقال العقيل في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم":"يومي الجمعة والسبت على منطقة الرياض والقصيم درجات الحرارة ستكون تحت الصفر المئوي قد تصل إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر المئوي كما ذكرنا في تقريرنا الصادر خلال الأسبوع الماضي".

وأشار:"معظم الأجواء الشمالية من المملكة تتعرض لهذه الحالة وتستمر عليها الكتلة الهوائية الباردة ولكن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع يعني قبل أمس في بعض المناطق الشمالية وصلت إلى 6 درجات مئوية تحت الصفر ولكن اليوم في القريات وطريف وصلت درجة الحرارة إلى 1 تحت الصفر وفي تبوك درجتين مما يشير إلى بداية تأقلم الكتلة الهوائية على المناطق الشمالية وتحركها حتى المناطق الشرقية والوسطى من المملكة".
ولفت:"نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية على سواحل الخليج العربي قد تصل سرعة الرياح إلى 50 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج قد يصل إلى مترين".
وأبان:"البحر غير مناسب للإبحار والصيد يومي الجمعة والسبت على سواحل الخليج العربي"، موضحا:"قد تتكون عواصف رملية في المنطقة الواقعة مابين المنطقة الشرقية حتى منطقة الرياض وكل ما اتجهنا إلى المناطق الجنوبية من منطقة الرياض".

arrow up